ألا و هو الصدى.
صدى الصوت هو الصوت الذي نسمعه بكل لغات العالم ، فأي شخص في العالم أياً كانت اللغة الذي يتحدثها له صدى صوت . ينتج صدى الصوت في الاماكن البهو الواسعة .

ينتج الصدى في معالجة الإشارات السمعية والصوتيات ، (أصداء الصوت) وهو انعكاس الصوت ، و في بعض الوقت فإنه يصل إلى المستمع بعد الصوت المباشر . وهناك أمثلة نموذجية عن الصدى الذي ينتجه الجزء السفلي من بئر في المبنى ، أو عن طريق جدران الغرفة المغلقة والغرفة الفارغة . وهو الصدى الحقيقي لانعكاس مصدر الصوت . قد يتأخر صوت الصوت الذي يتأثر بالمسافة الاضافية مقسوما على سرعة الصوت .

الظاهرة الصوتية
في حالة وصول عدد كبير من انعكاسات الصوت إلى المستمع فإنهم يصبحوا غير قادرين على التمييز فيما بينهم ، والمصطلح المناسب لتفسير ذلك هو الصدى . ويمكن ان تفسر الصدى كموجة الانعكاس ، والتي تنعكس الأصداء قبالة الجدران أو الأسطح الصلبة مثل الجبال والأسوار الخصوصية .

عند التعامل مع الترددات المسموعة ، ولا يمكن ان تؤذي الأذن البشرية مع تمييز الصدى من الصوت الأصلي ، إذا كان التأخير أقل من 1/15 من الثانية . فإن سرعة الصوت التقريبة 343 م / ث في درجة الحرارة العادية لحوالي 25 ° C في الغرفة ، ويجب أن يكون الهدف هو عكس أكثر من 11.3 متر من مصدر الصوت في درجة الحرارة لهذا الصدى .


Posted via Blogaway


Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment:

0 comments: