أعلن الوزير الأول عبد المالك سلال، اليوم بشكل رسمي قرار الحكومة بإعادة جزئية لامتحان شهادة البكالوريا دورة ماي 2016، وذلك على خلفية التسريبات التي مست العديد من مواضيع الأسئلة.

وأشار الوزير الأول إلى أن الإعادة الجزئية ستكون خلال الأيام المقبلة دون تقديم تفاصيل أكثر، مؤكدا بأن وزيرة التربية نورية بن غبريت ستعقد يوم غد الاثنين ندوة صحفية للكشف عن جميع التفاصيل المتعلقة بدورة الإعادة الجزئية.

كما أكد سلال بأن الحكومة عازمة على معاقبة و محاسبة جميع المتورطين في قضية التسريبات مهما كانت هوياتهم ومناصبهم و مسؤولياتهم.  مشيرا لوجود تحقيق جار من أجل كشف هؤلاء المتورطين معتبرا أن قضية التسريبات مست الأمن القومي الجزائري.

وأشار سلال إلى أن التحقيقات الاولية تؤكد تغول ثقاقة الغش التي مست العديد من القطاعات.

كما أكد الوزير الأول بأن هناك من أراد المس بسياسة الإصلاح المنتهجة في قطاع التربية، مشيرا إلى أن الدولة عازمة على تطبيق الإصلاحات مهما كلفها الثمن لأن الجزائر بجب أن تدخل في الحداثة على حد تعبيره.

الإعادة الجزئية للبكالوريا قد تكون يوم 14 جوان!



هذا ويشير حديث الوزير الأول عبد المالك سلال إلى أن الإعادة الجزئية للبكالوريا ستتم خلال الأيام القليلة المقبلة، غير أن سلال لم يعطي التاريخ المحدد لإجراء الإعادة الجزئية، مكتفيا بالتأكيد على أن موعد إجراء الإعادة ستكون خلال الأيام المقبلة و أن الوزيرة بن غبريت ستكشف عن التفاصيل المتعلقة بالموضوع يوم غد الاثنين.

هذا ومن جانبه، نقل موقع "كل شيء عن الجزائر" عن مصادر لم تكشف عن هويتها أن موعد إعادة امتحان البكالوريا ستكون يوم 14 جوان المقبل، أي خلال شهر رمضان.

وأشار ذات الموقع إلى أن حوالي 40 في المائة من تلاميذ نهاية الطور الثانوي معنيون بدوة الإعادة الجزئية


Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment:

0 comments: